المهندس خالد السبعاوي يروي تجربته الشخصية في ريادة الأعمال في مؤتمر TEDx في جامعة القدس

26 أبريل، 2018

رام الله - شارك المهندس خالد السبعاوي، مدير عام شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار ونائب مجلس إدارتها في مؤتمر TEDx  الذي عقد في حرم جامعة القدس في أبو ديس منتصف الشهر الجاري، حيث تحدث عن تجربته الشخصية في مجال ريادة الأعمال في فلسطين، بحضور عدد كبير من طلبة الجامعة والمهتمين، وبمشاركة عشرة متحدثين فلسطينيين قدموا عروضات في مجالات عدة.

وخلال حديثه في المؤتمر، روى المهندس خالد السبعاوي قصة سلب أراضي عائلته من قبل الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين قبل عام 1948م، كما وأوضح كيف تحوّل أفراد عائلته إلى لاجئين بعد قيام اسرائيل، وتحدث عن تجربته الشخصية في الشتات، واستعرض وضع الأراضي الفلسطينية التي لا تزال عرضةً لعمليات السلب والمصادرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لحينه، مبيناً بذلك الهدف من تأسيس مشروع طابو الريادي المتمثل في حماية الأرض الفلسطينية عن طريق استصدار سندات الملكية، واستعرض تاريخ تأسيس مشروع طابو والتحديات الرئيسية التي واجهته والأهداف الجوهرية لهذا المشروع.

وتعقيباً على مشاركة المهندس خالد السبعاوي للمرة الثانية في هذا المؤتمر، قال وجدي حسين وهو أحد منظمي مؤتمر TEDx في جامعة القدس : " لقد  كان المهندس خالد السبعاوي واحداً من أفضل المتحدثين في مؤتمر TEDx في جامعة القدس، حيث ألقى خطاباً رائعاً وملهماً على المسرح".

وأشار السبعاوي إلى أهمية تنظيم مؤتمر TEDx للشباب الفلسطينيين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عاماً  في فلسطين، والذين يشكلون 30٪ من اجمالي السكان، بمعدل بطالة تبلغ 40٪، كما وشكر جامعة القدس على جهودها المبذولة في تنظيم هذا الحدث وفتح المجال لمشاركة التجارب والأفكار والتفاعل مع الجمهور.

حصلت جامعة القدس على رخصة تنظيم هذا المؤتمر من مؤسسة  TED العالمية قبل عدة أشهر، لينضم بذلك الى الشبكة العالمية تحت عنوان “TEDx Al-Quds University: Through My Eyes” ، وهو مؤتمر يهدف إلى مشاركة أفكار تستحق النشر يقدمها مجموعة من الرياديين في مجالات مختلفة، وكذلك الترويج للأفكار الملهمة للآخرين.

وقال ليث عزام وهو أحد منظمي مؤتمر TEDx في جامعة القدس: "إن هدفنا الرئيسي من المؤتمر هو تسليط الضوء على الأفراد الذين لديهم تأثير كبير وتجارب ملهمة، ويمتلكون القدرة على نشر أفكار تستحق المشاركة، و لقد كان المهندس خالد السبعاوي نموذجاً ناجحاً وملهماً في هذا المجال، لقد تشرّفنا بمشاركته في هذا المؤتمر ورؤيته العميقة بضرورة تحقيق التنمية المستدامة في فلسطين، وايمانه بقدرات الشباب الفلسطينيين بشكل عام وقدرات طلاب جامعة القدس بشكل خاص، حيث اعتبر الشباب الفئة الأكثر أهمية في المجتمع الفلسطيني".

ومن الجدير بالذكر أن برنامج  TEDx يهتم بنشر اﻷفكار التي تستحق التقدير والاهتمام في مجالات متعددة من ضمنها التقنية والتصميم والترفيه، وهو حدث منظم محليا ليجمع الناس ويحاكي تجربة TED العالمية. حيث أن برامج TEDx تتكون من جزئين رئيسيين، الجزء الاول: متحدثون، والجزء الثاني: عرض لاحدى فيديوهات TED العالمية. وتقوم مؤسسة TED العالمية باعطاء شروط عمل رئيسية لكل من يريد ان ينظم حدث TEDx.

اتصل بنا: +970 2 2974992

احجز أرضك الآن

تواصل مع مختص المبيعات