الجمعية العامة لـ"شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار" تقر توزيع 3% أرباحاً نقدية على المساهمين

الجمعية العامة لـ"شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار" تقر توزيع 3% أرباحاً نقدية على المساهمين

19 مارس، 2023

رام الله: صادقت الجمعية العامة لشركة "الاتحاد للإعماروالاستثمار" في اجتماعها السنوي العادي على توصية مجلس ادارة الشركة بتوزيع أرباحاً نقدية على المساهمين بنسبة 3% من رأس مال الشركة عن العام 2022. بعد أن حققت الشركة ربح صافي قدره 2,890,439 دولاراً أمريكياً قبل الضريبة، و2,812,235 دولاراً أمريكياً بعد الضريبة عن العام 2022.

وحضر الإجتماع الذي انعقد في المقر الرئيسي للشركة، الكائن بحي الماصيون بمدينة رام الله، وإلكترونياً عبر تطبيق "زووم" مع مقرها في غزة، الدكتور محمد السبعاوي رئيس مجلس إدارة الشركة، والسيد خالد السبعاوي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الادارة، وأعضاء مجلس الإدارة، ومسجلي الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني برام الله وغزة، وممثلين عن المدقق الخارجي للحسابات والمستشار القانوني والإدارة التنفيذية وعدد من المساهمين في رام الله وغزة.

وبدأ الاجتماع بإعلان مسجل الشركات عن اكتمال النصاب القانوني للجلسة بنسبة حضور بلغت 75.07% من المساهمين.

 ترأس الاجتماع الدكتور محمد السبعاوي، واستهل الجلسة بكلمة ترحيبية بأعضاء مجلس الإدارة وعموم مساهمي الشركة. وتخلل الإجتماع إقرار البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة، حيث صادقت الجمعية العامة  بالإجماع على التقريرين المالي والإداري، وعلى الميزانية العمومية والحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية عن العام 2022.

وفي سياق الجلسة، تم انتخاب السيدة رنده سلامه كعضو نسائي مستقل في عضوية مجلس إدارة الشركة، كذلك تم اعتماد م. عوض الله عواد ممثلاً عن شركة اونتاريو للتطوير التكنولوجي في عضوية مجلس الإدارة .

بدوره رحب الدكتور محمد السبعاوي بأعضاء مجلس الإدارة الجدد، مضيفاً أن الخبرة العالية التي يتمتع بها هؤلاء الأعضاء ستساهم في زيادة التطويرعلى استراتيجيات الشركة وبناء المزيد من النجاحات على إنجازاتها للسنوات القادمة.

هذا وأخلت الجمعية العامة، خلال الاجتماع، طرف أعضاء مجلس الادارة وأبرت ذمتهم عن السنة المالية 2022، وتمت المصادقة بالإجماع على اعادة تعيين شركة فراج ونشوان وشركاهم، وهم أعضاء في شركة "بيكر تلي العالمية"  التي تعتبر من كبرى شركات التدقيق الدولية، للتدقيق على حسابات الشركة للسنة المالية 2023، وتم تفويض رئيس مجلس الادارة بتحديد أتعابهم.

وفي كلمته أثناء الاجتماع، قال الدكتور محمد السبعاوي: " لقد طوّرت شركتكم منذ تأسيسها عام 2005 مجموعة استثنائية من المشاريع الريادية التي تركت بصمة واضحة في السوق العقاري الفلسطيني، ونفخر أننا كنا سباقين إلى تطوير مثل هذه مشاريع التي لاقت اقبالا كبيراً من قبل أبناء شعبنا، كما وأصبحت مثالا يُحتذى به من قبل أصحاب الأعمال".

وأردف قائلاً: "لقد حظي مشروع "طابو" بشهرة واسعة في المجتمع الفلسطيني منذ اطلاقه عام 2011، كونه المشروع الاقتصادي الأول من نوعه الذي يسعى إلى توسيع نطاق ملكية الفلسطينيين للأراضي في فلسطين، بالإضافة إلى رفدها بخدمات البنية التحتية لخلق البيئة المعززة لإنشاء تجمعات سكنية جديدة عليها، ونفحر بأننا تمكنّا حتى الآن من تمليك أكثر من 700 عائلة فلسطينية في الوطن والشتات لأكثر من 1000 قطعة أرض في محافظتي رام الله وسلفيت".

وفي حديثه عن أهم التحديات التي واجهت الشركة في مشروع "طابو": "من الجدير بالذكر أيها الأخوة أعضاء الجمعية العامة، أن مشروع طابو في ترمسعيا ما زال يتعرض لهجمات قطعان المستوطنين الهمجية بهدف تدمير البنية التحتية التي نفذّتها الشركة في المشروع، وممارسة الإعتداء الجسدي المتعمد على مقاولي الشركة وفريق عملها والمستثمرين في المشروع. وبالرغم من ذلك، لم تتراجع ادارتكم، بل واصلت التحدي للدفاع عن المشروع، وعن حقوق الشركة ضد هذه الهجمات البربرية، إذ اتخذ مجلس ادارة الشركة في اجتماعه المنعقد بتاريخ 17/10/ 2022 قراراً نهائياً برفع دعوى الضرر ضد الحكومة الإسرائيلية. ونعدكم بعدم التراجع عن حقوقنا".

هذا وأعرب عن سعادته في نجاح الشركة في الحصول على موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على تسجيل "طابو" لديها كماركة وعلامة تجارية باسم شركة الاتحاد واستلامها شهادة التسجيل الخاصة بذلك.

وفي ختام الإجتماع، شكر د. محمد السبعاوي السادة المساهمين وزبائن الشركة على ثقتهم ، وفريق عمل الشركة على ما بذلوه من جهود، معرباً عن أمله في تحقيق المزيد من النجاح والانجازات والأرباح في العام 2023.

 

اتصل بنا: +972 2 2974992

احجز أرضك الآن

تواصل مع المستشار الاستثماري