مشروع "طابو" يطرح مخطط هيكلي جديد في فرخة بمحافظة سلفيت

17 أبريل، 2016

قام مشروع "طابو" حديثاً، وهو أحد أضخم مشاريع التطوير العقاري التي تم انشاؤها وتنفيذها من قبل شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار، بالإعلان عن طرح مخطط هيكلي جديد في بلدة فرخة التابعة لمحافظة سلفيت.

ويأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه مشروع "طابو" في منطقة فرخة سابقاً، والذي تمثل ببيع 143 قطعة أرض مطوبة للعائلات الفلسطينية، الأمر الذي دفع الشركة لطرح مخطط هيكلي جديد في بلدة فرخة من أجل تلبيةً الطلب المتزايد على شراء الأراضي في تلك المنطقة من قبل المواطنين.

وأشاد المهندس خالد السبعاوي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار ونائب رئيس مجلس ادارتها وهو أحد مؤسسي مشروع "طابو" الريادي، بالتطورات الأخيرة وأضاف قائلاً : "سنعمل من خلال مشروع "طابو" على تزويد المخطط الهيكلي الجديد في فرخة بخدمات البنية التحتية من تعبيد الشوارع وتمديد خطوط الكهرباء ذات الضغط العالي وتوفير خزانات المياه، فضلاً عن توفير حزمة متكاملة من الخدمات الاضافية المتمثلة في زراعة الأراضي والاستفادة القصوى من امكانيات التربة". كما وأشار المهندس السبعاوي إلى أن جميع قطع الأراضي التي يوفرها المخطط الهيكلي الجديد في فرخة ستكون متاحة بأسعار معقولة لجميع الفلسطينيين الراغبين بامتلاك أرض في وطنهم.

وتم تصميم جميع مخططات طابو الهيكلية لتشمل الخدمات العامة مثل المساحات الخضراء والمناطق العامة والطرق الداخلية، وقد وافقت وزارة الحكم المحلي مؤخراً على مخطط الطريق العام المؤدي إلى المخطط الهيكلي الجديد لفرخة، وإن المجموع الاجمالي للخدمات العامة يمثل 30% من المساحة الإجمالية لكل مخطط، وذلك لضمان وجود مساحة كافية تضمن الوصول لكل قطعة أرض، وتبلغ مساحة كل قطعة أرض في المخططات الهيكلية لمشروع "طابو" ألف متر مربع ( دونم واحد). ويوفر المخطط الهيكلي الجيد لفرخة ( مخطط د) 27 قطعة أرض وتقع جميعها في الجهة الغربية من فرخة والتي تتميز بإطلالتها الخلابة، وهي قريبة من المخطط الهيكلي السابق لمشروع طابو في فرخة والذي تم بيعه بالكامل وهو يحتوي على 90 قطعة أرض.

 


وبالإضافة إلى تعبيد الطرق، تقدم شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار خدمات اضافية لزبائنها بسعر التكلفة، وتشمل الزراعة وانشاء البساتين والتسييج وبناء فلل نموذجية بمساحات متنوعة تبلغ 80 و100 و 120 متر مربع، والغرض من طرح هذه الفلل بسعر التكلفة هو تشجيع زبائن طابو على البناء في أراضيهم، وسيتم بناء واحدة من هذه الفلل الريفية على المخطط الهيكلي الجديد لفرخة ( مخطط د) وسيتم السماح للزبائن بعمل زيارات ميدانية إليه.

وإلى جانب ذلك كله، تم في نهاية العام الماضي وضع حجر الأساس لجامعة جديدة في سلفيت تدعى جامعة الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا، ومن المتوقع أن يساهم انشاء هذه الجامعة في زيادة أسعار الأراضي في منطقة سلفيت وما حولها، ذلك أنها ستشكل عاملاً مهماً لجذب الناس للسكن بالقرب من الجامعة والاستثمار في المنطقة.

ويعد قيام شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار بالترويج لشراء أراضي في مناطق مثل فرخة واستخراج سندات الملكية الخاصة بها جزءاً من استراتيجية الشركة الشاملة لمنع المصادرة الغير المشروعة للأراضي في فلسطين، حيث أن الاحتلال الإسرائيلي لديه سجل حافل في الاستيلاء على الأراضي غير المسجلة تحت مسمى" أراضي دولة"، ووفقاً لتقرير البنك الدولي، فإن 70% من الأراضي في الضفة الغربية غير مسجلة وبالتالي فهي عُرضة للمصادرة غير المشروعة.

وفي الواقع إن مخططات طابو الهيكلية، هي ليست مجرد فرصة للراغبين في بناء منزل مستقل على قطعة الأرض فحسب، بل إنها تساهم في حماية الأرض الفلسطينية من المصادرة غير القانونية والاستيطان، وتضمن أن تكون الأراضي الفلسطينية مملوكة من قبل الفلسطينيين أنفسهم، ويشار هنا إلى أن جميع أراضي مشروع "طابو" تقع ضمن حدود السلطة الفلسطينية " مناطق أ " و " مناطق ب" وعلى هذا النحو فأن شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار قادرة على توفير الأرض وتصميمها وتطويرها كجزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز أسس التنمية في المجتمع الفلسطيني.

اتصل بنا: +970 2 2974992

احجز أرضك الآن

تواصل مع مختص المبيعات