مشروع طابو يطرح مخطط هيكلي جديد في قراوة بني زيد بمحافظة رام الله

17 مايو، 2016

رام الله: استجابةً للطلب المتزايد على شراء الأراضي في قراوة بني زيد، أعلنت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار عن قيام مشروع "طابو" الذي يعد من أضخم مشاريعها التطويرية بطرح مخطط هيكلي جديد في بلدة قراوة بني زيد التي تبعد 25 كم عن مدينة رام الله، حيث يحتوي هذا المخطط ( مخطط قراوة F) على 23 قطعة أرض.

ويقع المخطط الهيكلي الجديد لقراوة بني زيد على التلال الجميلة المكسوة بأشجار الزيتون الخضراء والتي تعكس جمال الطبيعة الفلسطينية وسحرها، وهو قريب من المخططات الهيكلية الأخرى لمشروع طابو في قراوة بني زيد، والتي تشتمل على 147 قطعة أرض، وقد تم بنجاح بيع 117 قطعة أرض منها للأسر الفلسطينية، ويشار هنا إلى أن نسبة النجاح في بيع الأراضي في قراوة بني زيد هو مؤشر واضح على ازدياد الطلب على شراء الأراضي التي يتم طرحها بأسعار معقولة في فلسطين.

كما وتم الانتهاء من بناء بيت نموذجي بمساحة 80 متر مربع على أحد المخططات الهيكلية لمشروع طابو في قراوة بني زيد - مخطط قراوة D، بالإضافة إلى انشاء نموذج من الحدائق التي تم تنسيقها حتى تسمح لملاك الأراضي بالاستمتاع بالجمال الخلاب الذي تتمتع به المنطقة و لتكون بمثابة وجهة سياحية مميزة للعائلات والاصدقاء.

وقد أعرب المهندس خالد السبعاوي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار ونائب رئيس مجلس ادارتها، وهو أحد مؤسسي مشروع طابو الريادي عن دعمه لهذا المشروع قائلاً: " من خلال مشروع طابو، أصبحت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار قادرة على توفير قطع الأراضي للراغبين ببناء المنازل الفلسطينية بأسعار معقولة، حيث يتم تجهيز هذه الأراضي و زراعتها بعناية كبيرة ووفقاً لتخطيط عمراني استراتيجي يرتقي بنمط العيش في المجتمع ".

 


وتابع السبعاوي حديثه قائلاً: " تم تصميم المخطط الهيكلي الجديد لقراوة بني زيد مع الطرق العامة التي تم اعتمادها من قبل وزارة الحكم المحلي، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تعد جزءاً من مخططات طابو، كما سيزود مشروع طابو المخطط الهيكلي الجديد في قراوة بخدمات البنية التحتية مثل تعبيد الطرق وانشاء شبكات الكهرباء ذات الضغط العالي وتوفير خزانات المياه، فضلاً عن الخدمات الاضافية".

يشار هنا إلى أنه قد تم تصميم جميع مخططات طابو الهيكلية لتشمل الخدمات العامة مثل المساحات الخضراء والمناطق العامة والطرق الداخلية والتي تشكل ما يقارب 30% من المساحة الإجمالية لكل مخطط هيكلي، وذلك لضمان توفير مساحة كافية تضمن الوصول لكل قطعة أرض، كما وتم استكمال أعمال تعبيد الطرق الداخلية في معظم مخططات طابو الهيكلية والتي تشمل عمليات الحفر والبيسكورس والأسفلت.

وجميع أراضي مشروع "طابو" تقع ضمن حدود السلطة الفلسطينية " مناطق أ" و "مناطق ب" وهي مصنفة لغايات السكن ويبلغ معدل حجم كل قطعة أرض من صافي المساحة الواسعة 1000 متر مربع أو دونم واحد. ويقوم الاحتلال الإسرائيلي باستمرار بالاستيلاء على الأراضي غير المسجلة تحت مسمى "أراضي دولة " ، وهذه العملية وللأسف الشديد أصبحت أمراً شائعاً، حيث أن 70 ٪ من الأراضي في الضفة الغربية غير مسجلة -وفقا للبنك الدولي-، لذلك فإن شراء الأراضي واستخراج سندات الملكية هي الطريقة الأكثر فعالية لمكافحة مصادرة الأراضي غير المشروعة، وتثبيت الملكية والسيطرة على الأراضي الفلسطينية من قبل الفلسطينيين أنفسهم .

وقد قام مشروع "طابو" بنقل أكثر من مائة سند ملكية إلى أسماء زبائن الشركة داخل فلسطين و خارجها، وهذا دليل على وفاء شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار بالتزاماتها اتجاه عملائها .

ويتوفر حالياً 4 نماذج لفلل طابو النموذجية الواقعة في كفرعين وبروقين وفرخة وقراوة بني زيد وهي متاحة للراغبين بزيارتها، وتعد مثالاً يحتذى به في عمليات البناء المستقبلية على الأراضي التي يديرها مشروع "طابو".

اتصل بنا: +970 2 2974992

احجز أرضك الآن

تواصل مع مختص المبيعات