المنتدى الاقتصادي العالمي يختار المهندس خالد السبعاوي، ضمن القادة العالميين الشباب لعام 2015

المنتدى الاقتصادي العالمي يختار المهندس خالد السبعاوي، ضمن القادة العالميين الشباب لعام 2015

25 مارس، 2015

تم اختيار المهندس خالد السبعاوي، رجل الأعمال الكندي الجنسية الذي ينحدر من أصول فلسطينية، ويشغل منصب مدير عام شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار وهو أحد مؤسسي مشروع "طابو" ورئيس شركة مينا جيوثيرمال، ضمن القادة العالميين الشباب لعام 2015 من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي .

وبهذا التكريم ينضم المهندس خالد السبعاوي، وهو ابن لاجئ فلسطيني من غزة، إلى نخبة من القادة العالميين الشباب الأكثر تميزاً حول العالم والذين أثبتوا جميعاً التزامهم بخدمة مجتمعاتهم وساهموا في جعل العالم مكاناً أفضل، حيث تشمل قائمة هذا العام 187 شخصية شابة من قادة قطاع الأعمال والجمعيات الخيرية والقطاعات السياسية والفنية، ويمثل هؤلاء القادة الشباب 106 جنسية مختلفة، وسوف ينفذون معاً برنامج لمدة ستة سنوات.

وقد صرح ديفيد ايكمان من المنتدى الاقتصادي العالمي قائلاً: " أن المجتمع يتكون من قادة شباب مبدعين في مختلف نواحي الحياة، ولقد قمنا بجمعهم مع بعضهم البعض حتى يستفيدوا ويتعلموا من خبراتهم ويحولوا نجاحهم الشخصي إلى تفوق على المستوى العالمي".

ويتم منح القادة العالميين الشباب الفرصة للتجربة المباشرة و مواجهة بعض التحديات الأكثر إلحاحاً في جميع أنحاء العالم، وسوف يكملون تطوير المنهج الذي وضع خصيصاً لتعزيز القيادة العالمية في مؤسسات مثل ييل و اكسفورد، كما وسوف يعملون معاً لتطوير أساليب جديدة ومبتكرة لمواجهة تلك التحديات.

ومنذ تأسيس برنامج منتدى القيادات العالميين الشباب عام 2005، قام ما يقارب 1000 من القادة الشباب بالعمل سوياً على خلق مشاريع مبتكرة وطموحة ومعالجة القضايا العميقة مثل سوء التغذية وانهيار مصائد الأسماك في العالم والطاقة المتجددة.

وحول هذا التكريم، قال المهندس خالد السبعاوي: " أنه لشرف عظيم لي أن أكون من ضمن القيادات العالمية الشابة في المنتدى الاقتصادي العالمي وهذه فرصة كبيرة بالنسبة لي، وأنا ممتن لاختياري من ضمن قائمة أبرز القادة الشباب حول العالم".

لقد نفذ السبعاوي أول نظام للطاقة الجوفية الحرارية في فلسطين عام 2007، وبذلك ادخل أنظمة التدفئة والتبريد المتجددة في المباني التجارية والسكنية والمؤسسية، ومن ثم أصبح المدير العام لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار وأسس مشروع "طابو"، وهو مشروع تطويري يركز على توسيع حقوق الملكية في الضفة الغربية ويسمح للفلسطينيين بتملك الأراضي، كما أنه محاولة ريادية لمعالجة مشاكل الاسكان والتهديد الاستيطاني الاسرائيلي، وقد سمح بالفعل لمئات الفلسطينيين بتملك قطعة أرض في وطنهم.

ولم يكن اختيار المهندس خالد السبعاوي ضمن قائمة القادة العالميين الشباب لعام 2015 التكريم الأول له بل تم اختيار اسمه سايقاً ضمن أفضل 500 شخصية عربية وأكثرها تأثيراً من قبل مجلة أريبيان بزنس، كما حصل على العديد من الجوائز والألقاب كجائزة المبادرين الشباب لعام 2013 من قبل مؤسسة "تكريم" الدولية ووسام الانجاز للخريجين الشباب من جامعته جامعة واترلو الكندية، وجائزة الطاقة العالمية وغيرها. 

وتصدرت صورته غلاف مجلة فوربس – الشرق الأوسط، وقد حاضر في جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وألقى خطاباً في تيدكس رام الله انتشر في جميع أنحاء العالم.

اتصل بنا: +970 2 2974992

احجز أرضك الآن

تواصل مع مختص المبيعات