الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

شروط الدفع arrow arrow
أسئلة عامة أسئلة حول أراضي مشروع طابو شروط الدفع إرشادات الشراء ومعلومات حول نقل الملكية أسئلة متنوعة

ما هي شروط الدفع؟

للزبون الحرية بالاختيار من بين طريقتي دفع مختلفتين:

الأولى: عن طريق التقسيط المباشر وبدون فوائد مع شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار:

قسط الحجز (20%):
القسط الأول (قسط الحجز) هو قسط لا يمكن استرداده والذي يمثل 20% من كامل سعر الأرض.

الجزء المتبقي من اجمالي سعر الأرض (80%):
على الزبائن المقيمين في فلسطين الالتزام بتسليم شيكات بنكية مؤجلة من أحد البنوك المحلية. أما الفلسطينيين غير المقيمين، فيتم استلام حوالات بنكية ربع سنوية على حساب الشركة.

الثانية: الدفع نقدي (طريقة الدفع النقدي تتم فقط للمخططات التي تم الانتهاء من استصدار شهادات التسجيل المجدد لها (الطابو)).

القسط الأول (80%):
يجب الالتزام بدفع 80% من اجمالي قيمة سعر الأرض.


الجزء المتبقي من اجمالي سعر الأرض (20%):
عند استكمال جميع اجراءات استصدار شهادات التسجيل المجدد، تبدأ عملية نقل الملكية والتنازل عن الأرض في دائرة الأراضي التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية. وعندها يقوم الزبون بدفع الجزء المتبقي من سعر الأرض والمتمثل ب 20% من خلال شيك يُسلم باليد في أحد مكاتب المبيعات في رام الله أو يتم ارساله الى حساب الشركة خلال 7 أيام كحد أقصى من تاريخ استلام الاشعار من شركة الاتحاد. عند استلام المبلغ الكامل يتم المباشرة بالتنازل عن ملكية قسيمة الأرض لصالح المشتري، وعند اصدار شهادة التسجيل (الطابو) يتم اشعار الزبون و ارسالها الى عنوانه بالبريد.

هل قسط الحجز مسترد؟

يعد قسط الحجز والبالغة قيمته %20 من إجمالي قيمة القسيمة غير مسترد.
فقط في حالة رفض طلب إذن الشراء - لللمشترين الغير حاملين لهويات الضفة الغربية/قطاع غزة - من قبل السلطة الفلسطينية يكون قسط الحجز مسترد مع خصم عمولات التحويل.

في حال قررت إلغاء حجزي، هل أسترد كامل المبالغ المدفوعة؟

في حال قمت بإلغاء الحجز ستكون المبالغ المستردة كما هو موضح فيما يلي:
في حال قيام الزبون بدفع قسط الحجز وتخلف عن دفع أي من الدفعات المستحقة في موعدها، يتم إلغاء اتفاقية البيع  واعتبارها كأنّها لم تكن، ويكون من حق الشركة في هذه الحالة مصادرة قسط الحجز البالغ 20%، وخصم ما نسبته 25% من قيمة الأقساط المدفوعة قبل إعادتها لطالب الحجز  كعطل وضرر مقدرين  سلفاً.

من هو حامل هوية الضفة الغربية/قطاع غزة ؟

هو الشخص الذي يمتلك هوية فلسطينية من قطاع غزة أو الضفة الغربية. لا يتطلب من حاملي هويات الضفة الغربية/قطاع غزة إصدار أذونات شراء من قبل السلطة الفلسطينية لذلك يتم البدء بإجراءات الشراء فوراً.

من هو الغير حامل لهوية الضفة الغربية/قطاع غزة ؟

طبقاُ لقانون السلطة الفلسطينية يعد كلٍ من الفلسطينيين حملة جوازات السفر الاسرائيلية أو الهويات الاسرائيلية أو حملة الجنسيات الاجنبية غير حاملين لهويات الضفة الغربية/قطاع غزة. حيث أن الفلسطيني الأصل من حملة الجنسيات الأخرى يعد غير حامل لهوية الضفة الغربية/قطاع غزة. يتوجب على الغير حاملين لهوية الضفة الغربية/قطاع غزة الراغبين بتملك أرض في فلسطين الحصول على موافقة السلطة الفلسطينية عبر تقديم طلب إذن شراء وذلك بناءً على تعليمات السلطة الفلسطينية. ستقوم شركة الاتحاد بتقديم طلبات إذن الشراء للمراجعة من قبل السلطة الفلسطينية نيابةً عن عملائها.

هل من الممكن أن أحصل على تمويل لشراء قسيمة أرض عبر مشروع "طابو" ؟

بالطبع! يسعدنا أن نعلم جميع الراغبين بالشراء عبر مشروع "طابو" أن بإمكانهم الحصول على تمويل لشرائهم قسيمة أرض عبر مشروع "طابو" :

  • على الفلسطينيين المقيمين تسليم دفعة أولى بقيمة 20% وما تبقى من خلال شكات مؤجلة خلال بنك فلسطيني محلي.
  • على الفلسطينيين غير المقيمين تحويل دفعة أولى بقيمة 20% وما تبقى من خلال حوالات بنكية على حساب الشركة.

اتصل بنا: +970 2 2974992

احجز أرضك الآن

تواصل مع مختص المبيعات