الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

أسئلة متنوعة arrow arrow
أسئلة عامة أسئلة حول أراضي مشروع طابو شروط الدفع إرشادات الشراء ومعلومات حول نقل الملكية أسئلة متنوعة

هل من الممكن زيارة الأراضي المتاحة للبيع من خلال مشروع "طابو" ؟

بالطبع. يمكنك زيارة أرضك في أي يوم من أيام الأسبوع من خلال التنسيق مع مندوبي مبيعات الشركة المتواجدون في مكاتب رام الله أو من خلال زيارة الموقع www.TABO.ps والذي يتيح لك الفرصة برؤية الأراضي كما ولو كنت واقفاً فيها باستخدام أداة الجولة الافتراضية ( virtual tour ).

هل تقدم شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار سندات ملكية مع قسائم الأراضي المباعة؟

نعم ، فور استكمال إجراءات سند الملكية وتسليم كافة الدفعات المستحقة على قسيمة الأرض التي قمت بشرائها، سيتم البدء فوراً بإجراءات نقل سند الملكية لدى سلطة الأراضي الفلسطينية لتصبح باسمك. سيتم تبليغك فور صدور سند الملكية باسمك وإرساله لك بريديا اذ  ما كنت تقطن في خارج فلسطين. تستغرق عملية نقل سند الملكية ما يقارب شهر من تاريخ استكمال اجراءات سند الملكية.

متى يتم تجهيز سند الملكية الخاص بي ؟

بعد الانتهاء من اجراءات التسجيل الجديد و الافراز وتسديد كامل ثمن الأرض بالإضافة لرسوم تحويل سند الملكية وفروقات المساحة ان وجدت، يتم العمل على نقل ملكية الأرض إلى اسم الزبون.

هل عمية الشراء تقتصر على الأفراد أم أنها متاحة للشركات أو المؤسسات؟

عملية الشراء متاحة لجميع الأفراد سواء كانوا من حملة هويات الضفة الغربية/قطاع غزة أم لا، بينما الشركات/المؤسسات المسجلة لدى السلطة الفلسطينية فقط هي التي بإمكانها شراء أراضي من مشروع  "طابو" التابع لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار. على الشركات الأجنبية الغير مسجلة الحصول على إذن من قبل السلطة الفلسطينية قبل القيام بحجز الأرض.

ما هو تصنيف أراضي "طابو" ؟

جميع أراضي الشركة مصنفة كمناطق سكنية.

ما هو تنظيم أراضي "طابو" (أ ، ب أو ج)؟

جميع أراضي الشركة منظمة كمناطق (أ) أو (ب) والخاضعة للسلطة الوطنية الفلسطينية.

ما هي قوانين البناء التي تخضع لها أراضي "طابو" ؟

عند تملكك لقسيمة الأرض عن طريق مشروع "طابو" التابع لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار وفي حال رغبت ببناء منزل على هذه الأرض يتوجب عليك استصدار إذن بناء من قبل البلدية المحلية أو وزارة الحكم المحلي التابعة للسلطة الفلسطينية والتي سيتم من قبلها تحديد قوانين البناء السكني لمنطقتك.

متى ستكون الطرق المؤدية للقسائم جاهزة؟

تم شق كافة الطرق الموضحة على المخططات العامة. وتم استكمال عمليات تزفيت الأراضي للعديد من المخططات وهي قيد التنفيذ للمخططات الجديدة.

ما هي أبعاد كل قسيمة أرض؟

لكل قسيمة أرض أبعادها الخاصة بها والتي بإمكانك الاطلاع عليها في معلومات القسائم على الموقع الالكتروني. بحسب القانون المحلي فإنه يتوجب أن لا يقل عرض قسيمة الأرض الواحدة عن 25 متر  في حال كانت مجاورة لشارع.

هل قامت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار بأية أعمال بناء على الأراضي الواقعة ضمن مخططات المشروع؟

نعم، لقد قامت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار ببناء 12 بيت  نموذجي في كوبر، فرخة وبروقين وكفرعين وقراوة بني زيد بمساحات متعددة تتراوح  بين 80-100 متر مربع، وتمثل هذه البيوت السكنية مثالاً نموذجياً للزبائن يتيح لهم فرصة الاستمتاع بطبيعة فلسطين ومناظرها الخلابة.

هل تقع أراضي "طابو" بالقرب من المستوطنات الاسرائيلية؟

لا تقع أي من هذه الأراضي بالقرب من أي من المستوطنات الاسرائيلية.

اتصل بنا: +970 2 2974992

احجز أرضك الآن

تواصل مع مختص المبيعات