بدعوة من جمعية أصدقاء فلسطين والشرق الأوسط في حزب العمال البريطاني...م. خالد السبعاوي يلقي كلمة في المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني لعام 2013

بدعوة من جمعية أصدقاء فلسطين والشرق الأوسط في حزب العمال البريطاني...م. خالد السبعاوي يلقي كلمة في المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني لعام 2013

18 سبتمبر، 2013

رام الله: وجهت جمعية أصدقاء فلسطين والشرق الأوسط في حزب العمال البريطاني دعوة للمهندس خالد السبعاوي، مدير عام شركتي الاتحاد للإعمار والاستثمار ومينا جيوثيرمال ليلقي كلمة في أعمال المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني المزمع انعقاده في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في فندق الهيلتون في مدينة برايتون البريطانية .

حيث سيقوم م. خالد السبعاوي المصنف كأحد أنجح رجال الأعمال الرواد في مجال الطاقة المتجددة من قبل الجلوبال بوست لعام 2010  بإلقاء كلمته خلال هذا المؤتمر ضمن حلقة النقاش التي تندرج تحت عنوان "هل انتهى مشروع حل الدولتين؟"، وذلك بحضور ومشاركة نخبة واسعة من أعضاء البرلمان البريطاني والشخصيات السياسية والفكرية والاكاديمية والاقتصادية المعروفة في مختلف أنحاء العالم.

وتأتي أعمال هذا المؤتمر تحقيقاً لأهداف جمعية أصدقاء فلسطين والشرق الأوسط وهي مجموعة تطوعية ناشطة داخل حزب العمال البريطاني، تعمل على تنظيم الحملات من أجل تحقيق السلام والعدالة في فلسطين و الشرق الأوسط، وذلك من خلال دعوتها المستمرة إلى تنفيذ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة واحترام حقوق الإنسان الدولية، كما وتدعم الجهود الإنسانية المتعلقة بفلسطين من خلال رفع القضايا الرئيسية أو القضايا التي تضر في تحقيق عملية السلام في الشرق الأوسط على أعلى المستويات السياسية في المملكة المتحدة وأوروبا. وذلك للمساعدة في رفع الوعي بالوضع السياسي في فلسطين، كما وتقوم الجمعية بتشجع أعضاء البرلمان البريطانيين على زيارة فلسطين ليشهدوا حقيقة الوضع على أرض الواقع.

ويعد هذا المؤتمر السنوي فرصة ذهبية ومنصة رائعة للوصول إلى الآلاف من أعضاء حزب العمال البريطانيين والمؤيدين للقضية الفلسطينية، وفي العام المنصرم شاركت الدكتورة حنان عشراوي، الناشطة السياسية الفلسطينية و عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في أعمال هذا المؤتمر، وفي هذا العام ارتأت جمعية أصدقاء فلسطين والشرق الأوسط أن تستضيف م. خالد السبعاوي رجل الأعمال الفلسطيني الذي يبلغ من العمر 29 عاماً ليكون صوتاً شبابياّ فلسطينياَ جديداَ ونموذجاَ مثالياً للجيل الفلسطيني الصاعد، حيث سيقوم م. خالد السبعاوي خلال المؤتمر بإلقاء كلمته أمام أعضاء البرلمان البريطاني والحضور وسيتحدث عن خبرته كونه رائد للإعمال الاجتماعية في فلسطين وكذلك سيتناول في حديثه أهم التحديات والمعوقات التي واجهته في فلسطين وسيبين كيف أن الحقائق الموجودة على أرض الواقع في فلسطين جعلت من مشروع حل الدولتين مجرد حلم.

بالإضافة إلى ذلك فقد تمت دعوة م. خالد السبعاوي لإلقاء كلمة عن تجربته الريادية في الحادي والعشرين من الشهر الجاري في مؤتمر "التنمية المهنية للشباب العربي الكندي" الذي نظمه المعهد العربي الكندي في جامعة تورنتو في كندا لتكون تجربته مصدر إلهام وتحفيز لأكثر من 300 شاب عربي كندي مشارك وبحضور أكثر من 30 شخصية عربية كندية من قادة الفكر العربي والمهنين.

يذكر أن المهندس خالد السبعاوي ولد في الكويت عام 1983 وهو فلسطيني يحمل الجنسية الكندية ، حصل على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في هندسة الحاسوب من جامعة واترلو في كندا عام 2006. وفي أوائل عام 2007 حصل على شهادة تصميم وتنفيذ أنظمة التدفئة والتبريد بواسطة الطاقة الجوفية الحرارية، وهو معتمد كمصمم تجاري للطاقة الجوفية الحرارية في كندا وكخبير في تنفيذها في الولايات المتحدة الامريكية ومن ثم عاد إلى فلسطين ليسخر علمه وطاقاته في خدمة وطنه، فأسس شركة مينا جيوثيرمال التي يشغل منصب رئيسها حالياً وتحت ادارته حصلت شركة مينا جيوثيرمال مرتين على جائزة الطاقة العالمية عام 2009 و2011. وهي من أرفع وأبرز الجوائز على مستوى العالم تمنح سنوياً لأفضل الانجازات والتطبيقات البيئية ، كما وتم اختياره من قبل  مجلة أريبيان بزنس ضمن قائمة الشخصيات العربية  الخمسمائة الأقوى نفوذاً والأكثر تأثيراً في العالم لعام 2012 ، وابتكر م. خالد السبعاوي أنظمة الطاقة الجوفية الحرارية و حصل على براءة اختراع استخدام مسحوق الحجر الجيري، وهو مادة طبيعية تستخرج من عمليات قطع الحجر الجيري الفلسطيني، وذلك لملء الفراغات في هذا النظام، وقد أدى هذا الابتكار إلى زيادة كفاءة الطاقة الجوفية الحرارية وأنظمة التدفئة والتبريد وفي الوقت نفسه خفض التكلفة التشغيلية لهذا النظام بشكل كبير.

وفي عام 2010، أصبح م. خالد السبعاوي  مدير عام شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار، التي تعد من أكبر الشركات الرائدة في مجال الاعمار والإسكان وتطوير العقار في فلسطين وأسس مشروع "طابو" وهو أول مشروع فلسطيني يكرس جهوده لاستصدار سندات الملكية "الطابو" وتوسيع نطاق الملكية في فلسطين لحماية الأراضي الفلسطينية من الزحف الاستيطاني والسماح للفلسطينيين من جميع أنحاء العالم بتملك دونم أرض مفروز ومطوب وتصله بنية تحتية بأسعار معقولة في فلسطين .

شارك م. خالد السبعاوي في العديد من المؤتمرات البارزة والمهمة على المستوى المحلي و الإقليمي والدولي وعلى رأسها مؤتمر TEDxRamallah الذي لاقى حضوراً كبيراً وواسعاً حيث شرح من خلاله رؤيته وتجربته الملهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال استخدام نظام الجيوثيرمال في فلسطين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالإضافة إلى دعوته باستمرار للحديث في العديد من الجامعات العالمية و أهمها جامعة ماكجيل في كندا، وجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، وغيرها من الجامعات والمؤتمرات الرئيسية للطاقة الخضراء في جميع أنحاء العالم.

اتصل بنا: +972 2 2974992

احجز أرضك الآن

تواصل مع المستشار الاستثماري